الجمعة، 5 يوليو 2013

مقصلة ،،

كان كل ما طلبته الصراخ فقط ..




- الأمل ليس لنا يا مريم ، إنه للجيل القادم
- ونحن ؟ أليس لنا حق أن نعيش مثلما يعيش؟ أن نتمتع بوطن جميل مثلهم؟


الأمل ترف، لم أعد أملكه ، وليس لقلة إيمان بل لأنني أملك ذاكرة حقيرة لا تحتفظ بأي شئء سوى الجرائم .

- إنني مريضة يا صديقتي . مريضة وبحاجة للعلاج أنا أشعر بالذنب لأنهم ماتوا ولم أمت ! لم يكن بيدي شئ أفعله لهم وقتها لكن الآن أن أهدر حقهم باحتفال ، بسكوت. هذا يمزقني .
- الوطن بحاجة إلى ذلك يا مريم ، هناك اختلاف..
- لا اختلاف ، الكارثة قادمة . لا أعرف كيف تفكرون؟ من قتلني مرة هل لو ارتدى أجنحة الملاك لن يقتلني ثانية ؟ هذا عبث..


الأمل ترف،لم أعد أملكه ، وليس هذا استسلاما بل .......

- ما الوطن يا مريم ؟

(اكوي مكان الطلقة و استحمل ، لازم تعيش ، فاضل كمان طلقة *)

أعرف هذا الذي يضرب بالرصاص ويقاوم ، لماذا يقاوم؟ محركه الأساسي إما أمل عظيم أو يأس أعظم ، يقف حتى يبث أمل أو لنفث غضب
وأنا كيف أنفث غضبي الآن؟
كنت أريد أن أضحي بك أنت الذي أحبه أكثر من نفسي ، أردت دوماً حثك على الخروج للمظاهرات ، للاشتباكات ،مع الحق أعرف أنك دائماً مع الحق ،وكنت أدعو أن تكون من جنوده الدائمين ، لم أكن أخشى عليك رغم أنني لا أعرف كيف يمكن أن تكون حياتي بدونك
أردت أن أقدم لهذا الوطن أنت وأنا معاً ، أن نموت في سبيل حريته ، في سبيل إيقاظه وفتح عينيه؟
والآن تخبرني بكل بساطة أن الأمل ليس لنا !
هل أموت لأمل ليس لي؟


(ماذا يفعل المطعون بسكين في الظلمة،غير الارتعاش حتى في النور**)


سنعود مرة أخرى وحدنا، نقتل لوحدنا ،وتبكي عيوننا علينا ،ولا أحد يحضر جنازتنا..


- هذا ليس عبث يا مريم، هذة حنكة واستغلال لصالح الثوار.

- لو لم يكن عبث فإنه سياسة والسياسة تقتل الثورات.
- هذه ثورة ، لكن أنتِ لا تفهمين.
- عندك حق . أنا لا أفهم سياسة ولا ثورة .لكني أفهم مبادئ.

دماء، عيون ، نظرة علاء ، صرخة مينا ، ابتسامة الشيخ عماد 
لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


- الوطن هو المكان الذي لا نموت فيه برصاصة ولا بقهر
- توجد أماكن كثيرة هكذا، لكن الوطن هو الناس، إن لم تحبي هؤلاء الناس، فابحثي لكِ عن أناس آخرين تحبينهم وحينها سيكون لديكِ وطن آخر


.........  الرصاصة نفذت ولا ممرض، أسمع تصفيق ، بالتأكيد لا يصفقون على طريقتي في السقوط التي استغرقت طويلاً ، لم أسقط بعد، لكن تصفيقهم لماذا؟لا يمكن أن ...........؟


- هل حب الناس يلزم بالضرورة أن أحب عقولهم ؟

- لا . لا يلزم، لكنك ستدفعين ثمن حبك في كل الأحوال.


إنه ........ء..ء......... على المنصة !


- أنا أكره تفكير هؤلاء الناااااااااااااااااااااااااااااااااااس

آه،آه،آه

- لقد اخترتي أن تحبينهم
- لقد أحببتهم نعم ، لكني أحببت من ماتوا أكثر ..






*أحمد الطحان
**هاني القط

مريم ،،
4/7/2013

هناك تعليق واحد:

  1. مريم عزيزتى ..
    أقدر جداً مشاعركِ الجميلة خوفكِ الجميل ترددكِ وحيرتكِ وألمكِ ..
    أقدر الموت والحياة والدم والوطن والحبر ..

    ولكن فلتعلمى ياعزيزتى ان للحرية ضريبتها ..
    ماتوا لانهم كان يجب ان يموتوا ..
    ماتوا لان الوطن كان بحاجة لهم ..
    ماتوا لأجل ألا نموت نحن ..

    اذا ظللنا نبكى على أطلالهم فسيذهب موتهم هدراً ..

    <3

    ردحذف